قواعد النشر

admin
2021-03-19T00:28:52+03:00
ينبغي تنظيم المقالات تبعا لدليل النشر الذي أصدرته الجمعية الأمريكية لعلم النفس Publication Manual of the American Psychological Association؛ إذ ينبغي أن يعرض الملخص بوضوح أهداف المقال (أو الدراسة)، وأهميته، وإسهامه في حقل علم النفس. وبينما يُبسط هذا الإسهام في المقدمة، يقدم المنهج في الفقرة التالية. وتلي ذلك النتائج والمناقشة. ثم تأتي المراجع والملاحق في نهاية المقال.
ويجب أن يعتمد الباحث أو الباحثون على مقالات منشورة في مجلات معروفة، وألا تتجاوز المقالة 20 صفحة، وترسل في المقاس وورد (word format). وتراجع المخطوطات من قبل هيئة علمية متخصصة في الميدان الذي يتناوله المقال. ويتحمل الباحث أو الباحثون مسؤولية الحصول على ترخيص إعادة نشر، أو اقتباس جدول، أو شكل، أو استشهاد يتجاوز 500 كلمة.
وتقبل المجلة المقالات المكتوبة بالعربية، والأنجليزية، والفرنسية. وينبغي ألا يكون المقال قد سبق نشره، أو أُرسل، في نفس الوقت، إلى مجلة أخرى. ويجب أيضا أن يحترم الباحث أو الباحثون المعايير الأخلاقية السائدة في ميدان تخصصهم (توجيهات الجمعية الأمريكية لعلم النفس، Guidelines of the American Psychological Association). كما يُخبر الباحث أو الباحثون بنشر أو عدم نشر مقالاتهم.